مشروع تخرج السلوك العدواني

18 سبتمبر 2012
بواسطة في مشاريع جاهزة للتحميل مع (2) من التعليقات
مشروع تخرج  السلوك العدواني
 
مشروع تخرج السلوك العدواني

مشروع تخرج السلوك العدواني

من إعداد الطالبة وفاء ٌونس األطرش من فلسيطن وإشراف الدكتور نضال غوادرة، قدم  المشروع ااستكمالاً للحصول على درجة البكالوريوس في التربية في جامعة الخليل.

مشروع تخرج السلوك العدواني

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر السلوك العدواني على طلبة جامعة الخليل في ضوء  المتغيرات الديموغرافية وقد حاولت  الدراسة الإجابة على السؤال الرئيس التالي: ما أثر السلوك العدواني على طلاب وطالبات جامعة الخليل من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية؟
ويتفرع عن هذا السؤال عدة أسئلة فرعية على النحو التالي:
1. هل توجد فروق ذات دالة إحصائية عند المستوى الدالة ( 0.05 = a) في أثر السلوك العدواني عمى طبب جامعة الخليل من وجهة نظرهم تعزى لمتغير الجنس ؟
2. ىل توجد فروق ذات دالة إحصائية عند المستوى الدالة ( 0.05 = a) في أثر السلوك العدواني على طبب جامعة الخميل من وجية نظرىم تعزى لمتغير مكان السكن؟.
3. هل توجد فروق ذات دالة إحصائية عند المستوى الدالة ( 0.05 = a) في أثر السلوك العدواني على طلاب جامعة الخليل من وجهة نظرهم تعزى لمتغير المعدل التراكمي؟
تنبع أهمية البحث من أهمية دور الطالب الجامعي في المجتمع وأهمية تمتعه بالصحة النفسية حتى يستطيع ممارسة دوره بشكل فعال ومفيد للمجتمع،  معرفة مدى انتشار السلوك العدواني بين طلاب جامعة الخليل طلاب جامعة الخليل في ضوء المتغيرات الديموغرافية، معرفة أكثر أنواع السلوك العدواني انتشاراً بين طبب جامعة الخليل.

مشروع تخرج السلوك العدواني

وتحددت الدراسة ضمن الحدود التالية:
1- الحدود الموضوعية: أثر السلوك العدواني على طلبة جامعة الخليل.
2-  الحدود البشرية: طلاب وطالبات جامعة الخليل.
3-  الحدود المكانية: محافظة الخليل.
4- الحدود الزمانية: الفصل الصيفي من العام الدراسي 2010/2009م.

وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتبر أكثر المناهج شيوعاً في الد ارسات التربوية والعلوم الإنسانية، حيث يقوم هذا المنهج على جمع البيانات ثم وصف الظاهرة وتحليلها والتوصل إلى نتائج.
تكون مجتمع الدراسة من جميع طلاب وطالبات جامعة الخليل، وقد تم اختار عينة عشوائية لتمام هذه الدراسة مكونة من (100) طالب وطالبة حيث تم توزيع استبانة على عينة عشوائية من المجتمع.

وبعد استعراض الباحث لعدد من البحوث والدراسات التربوية فقد استطاع الباحث أن يبني استمارة كان الهدف منها التعرف على أثر السلوك العدواني على طلبة جامعة الخليل في ضوء المتغيرات الديموغرافية.

اشتملت الاستبانة في صورتيا النيائية عمى ( 39) فقرة ضمن ثلاثة جوانب هي: جانب العدوان الموجه نحو الذات، جانب العدوان الموجه نحو الآخرين، جانب العدوان الموجو نحو الممتلكات الجامعية. كما اشتملت على عدد من المتغيرات المستقلة وهي: (الجنس، مكان السكن، المعدل التراكمي).

وتم التحقق من صدق أداة الدراسة، بعرضها على مجموعة من المحكمين من ذوي الخبرة والاختصاص، من أجل إبداء الرأي حول ملاءمة الفقرات لأغراض الدراسة من حيث الصياغة والمضمون، وقد تم الأخذ بملاحظات المحكمين، كما تم التدقيق اللغوي، واعتبرت موافقة المحكمين على المقياس بمثابة صدق له.

للحصول على نسخة من المشروع مع الحفاظ على حقوق أصحابها يرجى الضغط على الرابط التالي للتحميل:

 مشروع تخرج السلوك العدواني

إذا كنت ترغب في أن نساعدك في تأليف مشروع التخرج الخاص بك من كاملاً اضغط على:

راسلنا

أو إضافتنا على الماسنجر أو إرسال بريد إلكتروني إلى:

info@graduation-projects.net

مشروع تخرج السلوك العدواني جاء في 57 صفحة.

الاوسمة: , , , , , , , , ,

كتب بواسطة :

شركة الباحثون، شركة متخصصة بتقديم مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه، بدأت الشركة أعمالها عام 2007 وقدمت حتى الآن أكثر من 127 مشروع تخرج و 18 رسالة ماجستير و12 رسالة دكتوراه. تفتخر الشركة بأنها تضم في كادرها نخبة من الأساتذة من أصحاب الخبرة الطويلة، ومستشارين ومدققين لغويين ومترجمين. الباحثون لمشاريع التخرج‬‎+ استبدل بوصف مصغر عنك

انشر الموضوع

RSS Digg Twitter StumbleUpon Delicious Technorati facebook reddit linkedin Google

مواضيع مشابهة

  • لاتوجد مواضيع مشابهة

مجموع الردود 2 لهذا الموضوع

  1. admin

    11 أبريل,2013

    عناية السادة الأفاضل
    يرجى التكرم بتوضيح طلبكم
    وسنقوم بتقديم ذلك في الحال

    فريق العمل

  2. الاء

    24 مارس,2013

    بدي افكار للأقمامت مشوع متلو

أضف تعليق

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>