فرصة باقية مدونة تعطيك فرصاً للحياة

25 أبريل 2014
بواسطة في غير مصنف مع (0) من التعليقات

بعيداً عن مشاريع التخرج ورسائل الماجستير وأبحاث التخرج ورسائل الدكتوراه والتدقيق العلمي والمراجع ودوامة التخرج، رغبت في مشاركتكم ما دار من حديث منذ أيام بين أعضاء فريق شركة الباحثون.

سألني منذ أول أمس  البرفسور رامي زيدان، وهو المشرف على مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه لدينا في تخصصات إدارة الأعمال،  لماذا رسائلنا العلمية التي نساعد فيها الزملاء من كل الدول العربية وحتى من دول أوروبية لا تترجم؟!

صمت لبرهة، وأجبته صحيح لمَ لا، بعدها توجهت لمكتبي وفتحت جوجل محاولاً البحث عن آلية معينة لنشر أبحاثنا، وبعد عناء طويل توصلت إلى مدونة تستحق بكل جدارة القول إنها مدونة مميزة للغاية، إنها مدونة فرصة باقية.

وكعادتي لدى تصفح أي مدونة أو موقع، أول ما أحاول الاطلاع عليه هو اتصل بنا  وأحاول التعرف على فريق العمل وعلى صاحب المدونة ورسالته في الحياة،  فوجدت من صاحب المدونة الكاتب حسن محمد   كلمات مميزة ، يقول متوجهاً للزائر: وفي ظل تهاوي كل الفرص…. توجد دائماً في الأفق “فرصة باقية“، شدتني تلك الكلمات لمتابعة البحث في الموقع، فوجدت أن الكاتب له باع طويل في النشر الرقمي، حيث تضمن الموقع كتباً عدة، أولها كتاب النشر الرقمي الذي يحاول فيه الكاتب تشجيع الشباب العربي على التأليف والنشر دون عناء التكلف، من خلال سرد قصص نجاح لعدة ناشرين رقميين، والكتاب تضمن نصائح رائعة للمبتدئين في النشر وكان بالتعاون من منصة أسناد للنشر الرقمي حديثة الولادة

أما الكتاب الثاني الذي اطلعت عليه سريعاً هو كتاب تحدث الإنكليزية بطلاقة والكتاب الثالث الذي حملته سريعاً ولم تسمح لي الظروف بقراءته كاملاً وإعطاء رأي فيه فهو كتاب “الانترفيو أسرار وخبايا وتدريبات”،  حيث هدف الكاتب إلى مد يد العون لأصحاب الشركات وللمتقدمين للوظائف ليمكنهم من تطوير أنفسهم على أساس علمي مدروس، والكتاب مجاني بالكامل.

أما الكتاب الأبرز والذي جاري الحصول عليه وهو السبب في دخولي أساساً للموقع فهو كتاب “النشر الإلكتروني عبر أمازون كيندل وسماش وردز” ، هنا استيقظت حواسي تماماً وشعرت بالحاجة إلى التركيز خصوصاً وأن التدوينة لدى استعراضي السريع لها طويلة للغاية، وعلى ما يبدو أن الكاتب أساساً يعرف بحاجتك للتركيز فما كان منه إلا أن بدأ حديثه بالقول: عزيزي القارئ … أعد لنفسك كوباً من القهوة أو الشاي أو كوباً من أي شراب تفضله… المهم أن تجهز بجوارك أي شيء والسلام… فأنت على وشك قراءة مقال طويل ودسم يحتاج منك إلى تركيز وتدبر واهتمام، عدت إلى البرفسور رامي وأخبرته بأن يجهز نفسه فهو على موعد قريب لتصبح أبحاثه وكتبه على أشهر منصة عالمية للنشر الرقمي، ولربما في الأسابيع القادمة سأحدثكم عن تجربتنا بكل موضوعيه مع هذا الكتاب.

أما الناحية الأبرز في المدونة والتي لم أشاهدها في أي مدونة عربية أخرى هي “مصادر المدونة”، يكشف فيها المدون الأدوات والبرامج والمصادر التي يستخدمها في مدونته من إضافات الحماية والقالب المستخدم ويعرض تلك الأدوات للزائر ليحملها مجاناً، وهذا أمر سأسعى لطرحه في موقعنا، وأشجع باقي المدونات العربية على وضعه في مدوناتهم الشخصية.

حاولت التواصل مع الكاتب حسن محمد عبر صفحة المدونة على الفيس بوك، فوجدت منه كل الاحترام ولم يهمل الرسائل التي تصل إليه أو الأسئلة التي تطرح على صفحته كما هو الحال مع الصفحات العربية التي ما إن يذاع صيتها حتى تبدأ في إهمال متابعيها أو تتأخر في الرد على منشوراتهم.

الاوسمة: , , ,

كتب بواسطة :

شركة الباحثون، شركة متخصصة بتقديم مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه، بدأت الشركة أعمالها عام 2007 وقدمت حتى الآن أكثر من 127 مشروع تخرج و 18 رسالة ماجستير و12 رسالة دكتوراه. تفتخر الشركة بأنها تضم في كادرها نخبة من الأساتذة من أصحاب الخبرة الطويلة، ومستشارين ومدققين لغويين ومترجمين. الباحثون لمشاريع التخرج‬‎+ استبدل بوصف مصغر عنك

انشر الموضوع

RSS Digg Twitter StumbleUpon Delicious Technorati facebook reddit linkedin Google

مواضيع مشابهة

  • لاتوجد مواضيع مشابهة

أضف تعليق

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>