بحث تخرج دور شبكات التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية

26 سبتمبر 2014
بواسطة في آخر أعمالنا مع (0) من التعليقات

 بحث تخرج دور شبكات التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية

 مشروع تخرج من تأليف شركة الباحثون لمشاريع التخرج ورسائل الماجستير لكليات إدارة الأعمال، اختصاص تسويق، في هذه التدوينة الجديدة سنعرض بدايةً فهرس البحث، وهو الموضوعات التي جرى بحثها والحديث عنها في المشروع:

 

بحث تخرج دور شبكات التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية

فهرس مشروع تخرج تسويق

 

 

بحث تخرج دور شبكات التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية

فهرس مشروع تخرج تسويق

 

مقدمة البحث:

إن الاتصال من أبرز العوامل التي أنشأت علاقات اجتماعية بين الأفراد والحاجة إليه جعلته يمر بعدة مراحل عبر التاريخ نحو التطور .

لقد منح الاتصال الأفراد من تنظيم و تنسيق الأعمال و النشاطات فيم بينهم من خلال تبادل معلومات وأفكار و التي هي في النهاية مضمون الاتصال.

و في هذا الإطار ومن أجل التأثير على عادات و سلوك مختلف الشرائح المستهدفة تلجا المؤسسة إلى اعتماد هذا التفاعل و تبادل المعلومات و الأفكار مع هؤلاء باستعمال وسائل محددة لغرض تحقيق أهدافها المسطرة وفقا لطبيعة كل شريحة .

تأتي أهمية البحث الذي نقوم به من خلال تسليط الضوء على:

– المفاهيم المتعلقة بالاتصال وأهميته.

-معرفة الاتصال التسويقي و العملية التي يتم من خلالها .

-التعرض إلى المراحل التي تمر بها العملية الاتصالية .

إن المنظمات المختلفة تهدف إلى التأثير على عادات و سلوك مختلف شرائح المجتمع التي تهتم بهم كزبائن حاليين أو مستهدفين محتملين من خلال عدة طرق ووسائل، من بينها ما ظهر حديثاً من وسائل التواصل الاجتماعي والتي شكل ظهورها “فتحاً تاريخياً” نقل الإعلام والتواصل إلى آفاق غير مسبوقة وأعطى رواده فرصاً كبرى للتأثير والانتقال عبر الحدود بلا رقابة إلا بشكل نسبي محدود.

والتي لعبت ولا تزال دوراً كبيراً في حركات الرفض الشبابية التي بدأت في تونس مروراً بمصر واليمن وليبيا والبحرين والأردن وصولاً إلى سورية، هذه الوسائل ليست حكراً على طبقة أو فئة بل يستخدمها كبار الشخصيات الذين يقتطعون وقتاً معيناً من الأنشطة الأخرى لصالحها، لإيمانهم بأنها البوابة الحقيقة للتواصل وسماع الناس والجمهور دون رقيب أو حاجب، وكذلك المنظمات تفعل من خلال استخدام تلك المواقع للتواصل مع جمهورها وإظهار نفسها كعضو فعال ودائم الحيوية في المجتمع عبر المجتمع الافتراضي.

1- مشكلة البحث:

تتجلى مشكلة البحث في توضيح دور شبكات التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر كيفية استخدام تلك الوسائل من قبل المنظمات المختلفة، ووفقاً لهذا ينطلق البحث من تساؤلات عدة:

1- ما هي شبكات التواصل الاجتماعي؟

2- ما هو الدور الذي لعبته وسائل التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية ؟

3- ما هو الدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في نمو حجم المبيعات للمنظمة؟

4-هل يمكن أن يكون لتأثير وتطبيقات هذا الاعلام دور في تسويق المنتجات والخدمات للقطاع السوري؟

5- هل تعدّ شبكات التواصل الاجتماعي وسيلة تسويقية ضرورية ؟.

6- ما هو الدور الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي في تخفيض تكلفة الحملة الإعلانية؟.

بحث تخرج دور شبكات التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية

مشروع تخرج عن الفيس بوك والتسويق

بحث تخرج دور شبكات التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية

 

أهداف الدراسة وأهميتها:

هدف هذا البحث إلى التعرف على التالي:

– معرفة الاتصال التسويقي و العملية التي يتم من خلالها.

– التعرض إلى المراحل التي تمر بها العملية الاتصالية.

– تعريف مفهوم ودور شبكات التواصل الاجتماعي في القطاع السوري.

– واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، من وجهة نظر الشركات المستفيدين منها، من خلال دراسة عينة عشوائية للشركات السعودية، وعددها 16 شركة سعودية، سنأتي على ذكرها لاحقاً.

أما أهمية هذا البحث فتكمن في أنّه من البحوث التي تعنى بموضوعات العصر وتنامي دور شبكات التواصل الاجتماعي في تغيير الواقع الحقيقي.

إن مواقع التواصل الاجتماعي، التي من الممكن اذا “وظفت من ان تسهم في إعلاء قيم المعرفة والنقد والمراجعة وحوار الذات، وهي القيم التي ينطلق منها أي مشروع تنموي ثقافي”(1)، وهي تساهم في خلق قناة مباشرة بين المنظمة وبين جمهورها بحيث تكون على صلة وثيقة بهم وبأفكارهم ومشاكلهم وتطلعاتهم، ما يمكنها من خلق منتجات وخدمات تناسبهم، وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد الكلي، فهي بالنسبة للقطاع الأعمال وسيلة للتواصل بين المنظمة وصناع القرار والجمهور أو الزبائن الحاليين والمحتملين.

فضلاً عن أن التنامي المتسارع والمذهل لهذه الشبكات على المستويين العربي والدولي وحجم المزايا والمنافع التي تقدمها في عصرنا الحالي تؤكد بالضرورة أهمية هذا البحث، وسيساهم هذا البحث المنظمات المختلفة بمعلومات قيمة ناتجة عن البحث العلمي وهو ما يساعدهم في اتخاذ قرارات صائبة.

بحث تخرج دور شبكات التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية

بحث تخرج عن دور مواقع التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية

بحث تخرج دور شبكات التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية

 

فرضيات الدراسة:

بهدف الوصول إلى إجابات سليمة للتساؤلات السابقة وحلول علمية للمشكلات المطروحة في هذا البحث ومن أجل تحقيق الغاية المرجوة منه فقد اعتمدنا على مجموعة من الفروض تتعلق بهذه الدراسة وهي:

  1. هناك علاقة بين شبكات التواصل الاجتماعي وعلم الناس بمنتجات وخدمات المنظمة.
  2. توجد علاقة بين شبكات التواصل الاجتماعي ونمو حجم المبيعات السنوي للمنظمة.
  3. تتيح شبكات التواصل الاجتماعي المنظمات المستفيدة منه من التحكم بتكلفة حملتها الإعلانية.

منهجية الدراسة:

قمنا باعتماد المنهج الوصفي التحليلي لواقع شبكات التواصل الاجتماعي من قبل المنظمات المختلفة؛ وقمنا بجمع البيانات الأولية من خلال اختيار عينة عشوائية من المنظمات المحلية للتعرف على واقع استخدامها لشبكات التواصل الاجتماعي وتفاعل تلك المنظمات معها، وما المشاكل التي واجهتها معه والنتائج التي تحصلت من استخدامها، كما قمنا باستخدام الوسط الحسابي كمرجع والانحراف المعياري أيضاً في الوصول إلى النتائج. أما بالنسبة للبيانات الثانوية فقد تم الرجوع إلى عدد من المراجع العربية والأجنبية والمقالات المنشورة في الصحف والمجلات وإلى كتب ومواقع إلكترونية عديدة عامة ومتخصصة، أما ما يتعلق بالبيانات الثانوية الواردة ضمن البحث، فعدنا إلى عدد من المراجع المختلفة في عدد من وسائل الإعلام يشار إلى أنه تم اعتماد برنامج الإكسل في التحليل.

بحث تخرج دور شبكات التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية

للحصول على نسخة كاملة من المشروع 94 صفحة مدققة وجاهزة للطباعة مع العرض التقديمي الاحترافي 28 شريحة الخاص بالمشروع، أو للحصول على مشاريع أخرى أو طلب تأليفها يرجى الضغط على زر راسلنا أدناه:

راسلنا

كيفية الحصول على البحث:

– قيمة الاستثمار في الخدمة والحصول على المشروع كاملاً مع البور بوينت والغلاف الفني المميز، فقط 150 دولار أمريكي.

– يتم تحويل 75 دولار أمريكي يصلكم 50% من العمل  على بريدكم الإلكتروني.

– الدفعة الثانية وقدرها 75 دولار أمريكي يصلكم 50% المتبقية على بريدكم الإلكتروني.

– مدة التنفيذ: 48 ساعة من تاريخ وصل الحوالة.

طريفة التسديد:

– تحويل  عبر ويسترن يونيون، أو أي شركة أخرى، إلى لبنان – بيروت – باسم السيدة رباب محمود الحرفي، تلفون: 0096176926709.

تحويل عبر ويسترن يونيون، أو أي شركة أخرى، إلى سورية – دمشق – باسم السيد مجد محمد جومر، تلفون: 00963966038603-00963935582709

الاوسمة: , , , , , , , , ,

كتب بواسطة :

شركة الباحثون، شركة متخصصة بتقديم مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه، بدأت الشركة أعمالها عام 2007 وقدمت حتى الآن أكثر من 127 مشروع تخرج و 18 رسالة ماجستير و12 رسالة دكتوراه. تفتخر الشركة بأنها تضم في كادرها نخبة من الأساتذة من أصحاب الخبرة الطويلة، ومستشارين ومدققين لغويين ومترجمين. الباحثون لمشاريع التخرج‬‎+ استبدل بوصف مصغر عنك

انشر الموضوع

RSS Digg Twitter StumbleUpon Delicious Technorati facebook reddit linkedin Google

أضف تعليق

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>